يوم الثلاثاء 11:45 مساءً 19 يناير، 2021

مراحل البحث عن عريس قصتي الواقعيه

رحلتى للبحث عن نصفى الآخر, مراحل البحث عن عريس قصتى الواقعيه

فى زماننا ذلك اصبحت البنات اكثر بعديد من نسبة الرجال عشان كده اصبحت البنات تكبر فالسن بدون زواج و كمان بسبب قله خروج البنات و ان ما فيش حد بيشوفها

مراحل البحث عن عريس قصتى الواقعيه

انا انسانة و اقعية و مرحة و بسيطة جدا جدا و لا اشيل فنفسي شي على احد الي يسئ لى اناقشة و افهمة منه و سامحة و انسي المقال و خلاص نبدء بسرد القصة اول ما حسيت انني تاخرت عن الزواج و لعت عندي المبة الحمرا و صلت لمرحلة الخطر قمت اهتم فعمري اكثر .

 


.والتصق فالحريم الكبار و اذا حضرت الزواجات اقوم اترقص شوفونى و اخطبونى 💃 و لا ادرى و ش يغنون هم باقى يصفقون او و قفو اهم شي اكمل رقصتى مرة احرك و سطى و مرة كتوفى و مرة ادق ارقبة و مرة احرك يدينى و اذا نزلت من المنصة كأنى مسوية انجاز اجلس على التربيذه انتظر الخطاب يتهافتون على سرا ليلى لا انخطبت و ركبى و رمت من الرقص فكل زواج اكرر نفس المحاولات و لا من مجيب و فالعزومات اصير حرمة سنعة و نشيطة شوى اشيل الخروف فوق راسي و ابطحة و اذبحة ما غير ارتبش و زي ما يصبح و حدة مشبوكة على خط 220 و العجز ما غير يطقطقون على هاا ما اعرسى نجيب لك الرجلالسنع و هاا الله به يوم زاد عندي الحماس و اصير صاروخ ارض ارض جو جو..

 


انتظر ايام اسابيع و شهور ما شفت من و عودهم شي لا انا الي ارتحت و ريحت رجلينى و صحتى و لا انا الي اتزوجت ما غير يقحنون من القهوة و الشاى متكين يطقطقون على احدث شي قلت اوفرتعبى و مجهودى و انتظر نصيبى مرت سنين خاطب يجى و خاطب يروح ما غير حقى منهم التعب و الخساير و التفكير اقترحت على صديقة اكلم خاطبه و عطتنى ارقام طيب كيف اتفاهم معاهم و اية اقول تونى حديثة على الوسط الخطابي جاتنى فكرة اكلمهم على انني متزوجة و ام فلان و ادور لاخواتى عرسان منها اخذ راحتى فالكلام و منها اعرف مواصفات العريس بدقة بدقة كلمت اول خطابة و بدئت رحله البحث عن عريس كلمتها بثقة و انا ام فلان و فتاة فلان قلت اسمعى يا الاجودية عندي صديقه اقصد نفسي ابي ازوجها عندك رجال صالح لها و ابشرى فاللى تطلبينة اول سؤال منها هي بيضا .

 


.هى طويله… هي نحيفة .

 


.شعرها ناعم حرير مهو من الي يستشورون نبية ناعم من الله .

 


.كم عمرها …هى دارسة هي موظفة .

 


.هى فتاة او مطلقه..وش ترجعون له .

 


.يعني و ش اصلكم على هكذا السودا ما تتزوج و لا الممتلئه الجسم و لا القصيرة و لا الي شعرها وحش و لا غير المتعلمة و لا المطلقة ياااالهوى عليكم الحمدلله ان الرزق بيد الله مهو فيد البشر ما به و لا خطابة سألتنى هي راعيت دين و تخاف الله هي ترضى و الديها بالتاكيد انا العروسة قمت امدح نفسي ابدا اختي و اقصد نفسي ما شاء الله عليها تعالى شوفيها الله ستر ما جانى فصام احيانا انسي و اقول انا اريد هكذا بعدها اعدلها هذه شروط اختي 😁 اسألها و ش موصفات الرجال

 


 


عاد تقوم تتدلل كانها جايبة فارس القبيلة تعطينى و عد تتصل على اقوم انا اسنتر عند التلفون جميع رنة يقف لها قلبي فز و اتخيل نفس لابسة التشريعة بعد كم يوم اتصلت و اطير كبات ما ن على التلفون هلا و غلا بام فلان نعم معك ام فلان ترد قولى لاختك تاخذ مطلق و ابو عيال اقول لها ما عندك شباب خلصوا يعني عاد تقوم تنافخ اختك كبار مهى ام العشرين كان الرزق بيدها و هي تقسمة طيب المطلق ليش و ش و ضعة .

 


.مدرى ياختي اسالو عنه طيب انتي جايباة و لا تعرفين عنه شي سلمت الامر لله خلية يجى و يقابل ابونا و ذلك رقمة انتظر ذلك الاتصال جميع شويه اسنتر عند جوال ابوى مر كم يوم ارجع اتصل عليها وين المطلق ما كلم قالت استخار يقول ما فيش نصيب طيب هو جاء عشان يستخير تقول .

 


.

 


وش اسوى اجيبة غصب طيب عندك غيرة تقول عندي متزوج معه عيالة طيب ليش يريد يتزوج .

 


.تقول مدرى عنه اسألو عنه انتظر جيت الخاطب و الفرحة ما توسعنى خلاص جاء نصيبى بس الخوف ليش يبى يتزوج مرة ثانية =اخاف يأدب زوجتة الاولي و يطلق بعد ما نسأل عنه و نتعب .

 


.و تجى النظرة الشرعية الود و دى البس التشريعة و املك و خلاص يشوفنى العريس .

 


.يطلع و لا يرجع فص ملح و ذاب انتظر و انتظر حتي لو يتصل يقول ما فيش نصيب اهون من الانتظار بعد لمدة ارجع اكلم الخطابة و ش صار على الخاطب تقول مدرى عنه او بطل او انتحر و فكل مرة نفس الشي تعب انتظار سؤال بعدها يتلاشى الخاطب فظروف غامضة تركت هذه الخطابة ما عجبتنى طريقتها و زعقت فخطابة تشتغل بتاع كله..

 


سجانة و خطابة و صبابة و طقاقة كلمتها بنفس الكيفية على انني متزوجة و ام فلان و ادور لصديقتي عن عريس قالت بجيب لها واحد مطلق ما عندة عيال بس ناس على مستوي عالى لازم استقبال زين و تتكشخ اختك زين و وووو يعني بطلع لهم بسروال خط البلدة و لا ايش كان و دى قفلت التلفون فو جهها هي و الرجل الخارق حقها لو زي ما قالت ناس على مستوي ما راحو يدورون خطابة سجانة طقاقة صبابة جربانة .

 


.

 


يعرفون يخطبون من وين جاء اليوم الموعود و حضرت جميع شي فالمطبخ اسمع صوت لجرس و تفتح امي الباب و تفرح و ترحب فيهم .

 


.واسمع صوت الخطابة يرعد و يبرق جاية معاهم وين نتفضل به جيناكم مع اهل الولد كانها جايبة معاها صاحب السمو دخلو و قعدوا..شوى اسمع صوت الخطابة وين القهوة و الشاى و الضيافة ما انتظرت امي ترد او تقوم و تفز من مكانها تدبك على الارض طايرة كانها دينصور مصدقة نفسها صاحبت المنزل و تدور المطبخ و تنصاة و اقوم اقفل باب المطبخ فو جهها احسن شي يوم و قفت فمكانها تفكر و رجعت مكانها متفشلة .

 


.

 


وتقول لامي خلى بناتك يستعجلون بالقهوه الخطاب مهو مطولين رجت امي رجة جات امي مسكينة تمشي بسرعة مربوشة و شالت جميع الي حضرناة للرجال و للحريم مع بعض و حطتة عندهم بيالات و فناجل و قهوة و شاهى و حلا تبى الخطابة تسكت جيت ادور ما لقيت حاجة .

 


 


قالت اختي امي شالتة المفروض ما اطلع يشوفين الان يجلسون شوى و يشربون القهوه و ثم اطلع لهم العجلة مهى زينة لازم الواحد يسوى ثقل حتي لو كنت طايرة اريد العرس اضطريت ادخل عليهم و وجه محمر و حرارتى مرتفعة و مقهورة من الخطابه..

 


ولازم ابتسم و اجامل و متفشلة من الي حصل و كيف ادخل و اخذ الفناجيل من عندهم و ش اقول بس .

 


.وش بيفهمون هم كنت مضطرة اخذها الرجال منتظرين و الخاطب جالس معاهم دخلت و سلمت و شلت البيالات و الفناجيل و طلعت و هم يطالعون بعض و يضحكون قلت فنفس هي خاربة خاربة لو لى نصيب مع و لدهم باخذة غصب عنهم انتهت الزيارة و طلعو و لا عاد شفتهم ذلك و جة الضيف اتصلت على الخطابة بعد كم يوم تقول مفيش نصيب قلت فنفسي الي يشوف و شك يشوف النصيب .

 


.

 


غسلت يدى منهم قبل تقول و جلست تقول ابشرى يا ام فلان عند واحد لاختك رائع و محترم و ووو و انا قفلت نفسي منها و عفت الخطاب من طرفها و جلست تمدح و تمدح قلت خلية يجى نشوف النهاية معك و مع خطابك قالت بجى معه هو مطلق و معندوش احد يجى معه قلت ياصبر الارض عليك بس المهم حضر عريس الغفلة طليت اشوفة لقيتة رافع طرف ثوبة و يمشي كانة خبل مثلها 🤪 الخبلة ما تجيب الا خبل مثلها شافة بابا قال و ش ذلك الرجال رافع ثوبة و يمشي متكبر مهو صاحى ذلك يوم جلست مع الخطابة قامت تبص عليا و قالت يارب يوافق ياخذك انا احاول به يعرس قلت ليش انتي تقربين له .

 


.قالت لا .

 


.بس هو يوصلنى مشاويرى و يقضى حاجاتى و ناشب لى نشبة يقول ما اريد الا انتي اتزوجها و انا ما ابية خلاص جربت كم زواج و هو يحلف ما اتزوج الا انتي و تضحك مبسوطة و امي بصتلها من فوق لتحت و قالت و ليش جبتية لنا كان اعرستى عليه انتي قالت ابي ازوجة و افتك بس متعلق بيا..

 


يوم حامت كبدى كان و دى كفختها بدلة القهوة و دربيتها مع الدرج هي و للى جابتة جايبة لى صديقها معرفش و ش جنسة هو ادمى او جنى تخطبنى له و تتبجح بوجة طليق هو يبينى و يحبنى و يقول ما اتزوج الا انتي دى مريضة نفسي و عقلى ما صدقت على الله تنقلع من بيتنا بعد كم يوم تتصل جايبة خاطب..

 


قلت لها انا و اختي و امي ما نريد من طرفك احد و لا عاد تتصلين ابدا ابد و صكيت التلفون بعد لمدة طحت فرقم خطابة محترمة و راعيت دين و كلمتها بنفس الكيفية و جابت كم عريس و لا حصل نصيب و عندها رجال يبون الزواج لكن ما تنطبق على شروطهم او العكس جت فبالى فكرة قلت ليش ما اقلب و اشتغل خطابة و لااشرط عليهم فلوس الي يدوهالى اهم شي ازوج البنات و استرهم دام ما حصل لى نصيب ازوج غيرى و اشتغلت خطابة بتعاون مع هذه الخطابة و صرت ابحث عن رجال يرغبون فالزواج عن طريق صحباتى او صديقاتهم او اقاربهم .

 


.اخوانهم او اخوالهم اعمامهم و كذا بدأت مرحلة شغلى الخطابه

مراحل البحث عن عريس قصتى الواقعيه

مرحلة البحث عن عرسان قصصى الواقعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.